Tuesday, September 11, 2007

فضائيات رمضانية

بعد منع ... للخطايا ثمن
++++++
تأجيل"أخوات موسى" لتناوله"المسكوت عنه" في المجتمع السعودي


يما يبدو أنه تراجع عن المخاطرة بعرض دراما تمس المسكوت عنه في المجتمع السعودي في رمضان، أعلن مصدر في قناة المؤسسة
اللبنانية للإرسال LBC
لـ "العربية نت" عن تأجيل عرض مسلسل "أخوات موسى"، المستلهمة أفكاره من 100 قصة حقيقة حدثت على ارض الواقع في السعودية، إذ يناقش قضايا"الشذوذ الجنسي وجرائم الاختطاف والاعتداء والتفكك الأسري وتمرد لجيل الشاب والفكر المتحرر وغيرها".
وقال مصدر مطلع من القناة (طلب عدم ذكر اسمه) أن تأجيل عرض المسلسل يأتي تلافيا لردود الفعل المتوقعة والتي يخشى تضمنها إحداث فعل الصدمة للمجتمع، لأن القضايا المطروحة حساسة لكونها تعالج نوعية العلاقات بين الناس في السعودية.واعتبر المصدر أن المجتمع السعودي يتوافر على"زخم من القضايا المندرجة تحت المسكوت عنه ولم تظهر على السطح، ملمحا إلى رغبة القناة في التغلغل إلى الواقع السعودي في شكل أكبر.. مستقبلاً".
وعلق منتج "أخوات موسى" – الممثل ومؤلف نص المسلسل حسن عسيري باقتضاب بدون أن ينفي الخبر وقال لـ"العربيةنت"أن مؤسسة صدف للإنتاج و التي يديرها من دبي بلغت حصتها الدرامية 11 عملاً تلفزيونيا يقدم في رمضان 2007".
وقالت الممثلة السعودية ميرفت المنصوري التي تلعب دورا في "اخوات موسى" لـ "العربية نت": منذ بداية البروفات والمسلسل متهم بالجرأة، وهو يعالج قضايا تورط بعض الفتيات والسيدات في قضايا أخلاقية يتم سجنهن على أثرها، ويخترق المحظور في مجتمعاتنا المحافظة، وهذا دور الدراما الجريئة أن تكون مباغتة لا تحابي الجمهور وترفع منسوب حساسيته كونه إنتاجا وأداء سعوديا لفنانات سعوديات.
يأتي ذلك في ظل غزو كثيف من الدراما الخليجية للفضائيات العربية خلال شهر رمضان، إذ يقدر مجموع ما سيتم عرضه منها حوالي 20 مسلسلا.

1 comment:

Q80 Blogger said...

صراحه انا مع ايقاف مسلسلات بهل شكل

يعني راح يقنعوني اذا حطو هل مشاكل بالتلفزيون راح تنحل

بالعكس راح تزيد أكثر وأكثر

مشاكل شذوذ جنسي وبويات ومتعه !!!

كل هذا بالفضائيات الي يشوفها الصغير والكبير ... والشاب والبنت

غلط الصراحه

ثانيا تعكس جانب سلبي عن المجتمع

يعني بدال ما نجاول نبرز الجوانب الحلوه عن مجتمعاتنا ... نختار أكثر الأمور بشاعه ونعرضها على اليسوى والي مايسوى

شكرا على نقل الخبر
ومدونه جميله وبالتوفيق